زن مقاومت آزادی پیشتازان راه رهائی خلق ومیهن

زن مقاومت آزادی پیشتازان راه رهائی خلق ومیهن

۱۳۹۵ مرداد ۱۲, سه‌شنبه

خبر فوری - گزارشی از جببه های مختلف نبرد در سوریه علیه پاسداران واسد ومزدورانش وتلفاتی که به آنها وارد شد

 خبر فوری
گزارشی از جببه های مختلف نبرد در سوریه علیه پاسداران واسد ومزدورانش
اورینت نت 
1- حما جنوبی 
امروز سه شنبه هنگام طلوع آفتاب رزمندگان سوری مواضع نظام اسد وپاسداران را طی عملیاتی بنام (امروز روز توست ای حلب) آغاز کردندومناطقی را به تصرف در آوردند در حالی که زیر بمباران های سنگین هواپیماهای جنگی بودند
2- حمص شمالی
اتاق عملیات حمص شمالی اعلام کرد که به چند نقطه استراتژیک نزدیک شهر الزاره دست یافتند وتعدادی تانک نفربر وادوات نظامی را نابود کردندوتعدادی از ملیشیا های مزدور پاسداران را بهلاکت رساندند
3- حربنفسة والزارة 
همچنین رزمندگان سوریه به تعدادی از مواضع ومواقع نیروهای اسد وپاسداران مسطل شدند از جمله دو نقطه بسیار مهم حربنفسة والزارة وهي "رجم القناصين" و "تلة الدبابات" في محيط القرية، تسطل یافتند ولی این کار فقط به هدف ضربه زن بود که بلافاصله بعد از تصرف این نقاط وتلافات سنگین به نیروهای پاسداران واسد به محلهای دیگری منتقل شدند
4-بمبارانهایاشتباهی  نیروهای پاسداران واسد وتلفات سنگین
 بلا فاصله بعد از جابجائی نیروهای رزمنده مزدوران پاسداران ونیروهای اسد وارد این منطقه شدند که اشتباها مورد اصابت بمبارانهای هواپیماهای اسد وروسیه قرار گرفتند وتعدادی از آنها کشته وزخمی شدند.
شن الثوار فجر اليوم الثلاثاء هجوماً مباغتاً على مواقع النظام في ريف حماة الجنوبي وسيطروا على عدة مواقع ضمن معركة "اليوم يومك يا حلب"، وسط قصف عنيف من قبل الطائرات الحربية.
وأعلنت غرفة عمليات ريف حمص الشمالي، عن تمكن عناصرها من السيطرة على ثلاث مداجن قريبة من بلدة الزارة واغتنام دبابة وعربة عسكرية وإحكام الحصار على المحطة الحرارية، وتم خلال المعارك قتل العديد من الميليشيات الشيعية.

وتهدف المعركة للسيطرة على محطة الزارة الحرارية بريف حماة الجنوبي، ولا تزال المعارك مستمرة في محيط المحطة، حيث قام الثوار باستهدافها بالصواريخ والمدفعية الثقيلة تمهيداً لا قتحامها بينما شن طيران النظام عدة غارات على المنطقة وقرية الزارة.



وتأتي المعركة بالتزامن مع إطلاق فصائل الثوار معركة فك الحصار عن مدينة حلب، والتي تمكنت خلال اليومين الماضيين من السيطرة على تلال وقرى استراتيجية، واقتربت من إطباق الحصار على النظام في أحياء المدينة الغربية وفتح طريق للأحياء الشرقية المحاصرة.

وكان الثوار سيطروا قبل أيام على عدة نقاط تابعة لقوات الأسد في حربنفسة والزارة وهي "رجم القناصين" و "تلة الدبابات" في محيط القرية، فيما رد النظام بقصف جنوني على المنطقة براجمات الصواريخ و المدفعية ما اضطر الثوار إلى الانسحاب من النقاط المحررة و العودة إلى نقاط الرباط الأساسية لهم في محيط القرية.

و بعد انسحاب الثوار من نقاط عناصرالأسد في محيط قرية حربنفسة بريف حماة الجنوبي، عادت ميليشيات النظام إلى تلك النقاط، فسارع الطيران الحربي باستهدافهم عن طريق الخطأ بغارتين على نقطة  "تلة الدبابات" وعلى مدخل محطة الزارة الحرارية ما أدى إلى خسائر فادحة بالأرواح والعتاد و في صفوفهم.

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر